تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة |
: |
بحث مدعم |
عنوان الوثيقة |
: |
فاعلية استخدام برمجيتين تعليميتين في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لطفل الروضة The Effects of Two Different Instructional Programmes on Literacy Skills of Kindergarten Children |
لغة الوثيقة |
: |
الانجليزية |
المستخلص |
: |
يهدف هذا البحث إلى استقصاء أثر اختلاف استراتيجيات التعليم من خلال برمجيتين تعليميتين في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة والكتابة لأطفال المرحلة التمهيدية (5-6 سنوات). عينة الدراسة تتكون من (41) طفل تم اختيارهن بطريقة قصدية، وتم تقسيم أفراد عينة البحث إلى مجموعتين بطريقة عشوائية: المجموعة التجريبية الأولى (21 طفل) تعلموا بأسلوب التعليم الخصوصي المحوسب، والمجموعة التجريبية الثانية (20 طفل) تعلموا بأسلوب الألعاب التعليمية المحوسبة. وتظهر نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً في المهارات المكتسبة المباشرة بين مجموعتي البحث ولصالح المجموعة التي تعلمت بنمط الألعاب التعليمية المحوسبة، وتوصي الباحثة بإعادة إجراء هذا البحث على عينة أكبر بحيث تشمل مجموعات أخرى للتمكن من تعميم النتائج. |
سنة النشر |
: |
1436 هـ
2015 م |
عدد الصفحات |
: |
25 |
تاريخ الاضافة على الموقع |
: |
Sunday, August 30, 2015 |
|
الباحثون
نهلة محمود قهوجي | Gahwaji, Nahla Mahmoud | باحث | دكتوراه | ngahwaji@kau.edu.sa |
|
الرجوع إلى صفحة الأبحاث
|